تدشين حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بمحلية الدامر

اخر الاخبار

“”””””””””””””‘””””””””””””””””””

الدامر: محمد فضل الله شاشوق

▪️دشن الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، والي ولاية نهر النيل المكلف بمدرسة البروف عبدالله الطيب الأساسية بنين بالدامر حملة التطعيم ضد الحصبة، والحصبة الألمانية وذلك بحضور الدكتورة أمل أحمد مجذوب، وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل، والأستاذ أحمد حامد أحمد يس ، وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية، إلى جانب عددٍ من القيادات التنفيذية وقيادات الصحة والقيادات التعليمية بالولاية ومحلية الدامر.

وعبّر والي نهر النيل عن رضائه التام عن إدارة التحصين والعاملين بالحقل الصحي وأتيام التحصين التي تجوب أنحاء الولاية شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً كما حيا الدور الكبير للعاملين بجمعية الهلال الأحمر والأجهزة الإعلامية لدورها البارز في تبصير المواطنين بخطورة مرض الحصبة وضرورة الإقبال على التحصين.واكد اهتمامه بالجانب الصحي للتلاميذ والطلاب والشباب باعتباره أداة للاستقرار ورسالة للاهتمام بالجانب الإنساني.

وثمن والي نهر النيل التعاون الكبير لمنظمة اليونسيف وأياديها البيضاء على الولاية في خدمة برامج الصحة والتعليم.كما حيا الأخ الوالي أسرة مدرسة البروف عبد الله الطيب ووعد بالإيفاء بكل مطلوبات المدرسة على صعيد تحسين البيئة التعليمية وتذليل معوقات الأداء.

ووعد والي الولاية بتحريك ملفات برنامج التنمية والخدمات بمحلية الدامر وإكمال مشروعات الشباب والبنى التحتية المتمثلة في الطرق والملعب الأولمبي وحوض السباحة والفندق الكبير وغيرها من البرامج عبر صندوق التنمية المحلية.

وأوضحت دكتور أمل أحمد مجذوب، وزير الصحة بالولاية أن ولاية نهرالنيل تم اختيارها من ضمن الولايات لإنفاذ حملة التطعيم ضد الحصبة وذلك لما تمتاز به من أمن واستقرار وحيت في هذا جهود والي الولاية والأجهزة الأمنية ودعت الأسر الكريمة للإقبال على تطعيم الأبناء ضد الحصبة من عمر تسعة أشهر إلى خمسة عشر عام وقالت إن التطعيم آمن وفعّال ومجاني وعبرت عن شكرها لكل الكوادر الصحية العاملة في مجال التحصين.

وأشاد الأستاذ عاصم سعد الدين، ممثل المدير التنفيذي لمحلية الدامر بالإعداد والتحضير الجيّد لحملة التطعيم ، وقدّم إحصاءات بأعداد الوافدين للولاية ومحلية الدامر بسبب الحرب مؤكداً جاهزية المحلية لتقديم خدمات التعليم والصحة لهم.

وتناول الأخ إمام الدين محمد أحمد، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية نهر النيل دواعي إنفاذ حملة التطعيم ضد الحصبة وذلك لضمان مستقبل صحي للأبناء.مشيراً إلى أن الحملة تتم بمشاركة منظات محلية ووطنية وعالمية تتلاقى جميعها لتقديم الخدمة الصحية لإنسان الولاية من شلال السبلوقة جنوباً وحتى حدود محليتي أبوحمد والبحيرة شمالاً.

هذا وقد شهد الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الحماسية والمسرحية المعبرة عن أهمية التحصين ضد مرض الحصبة.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

إعلام وزارة التربية والتعليم.نهر النيل