وزير التربية والتعليم المكلف بولاية نهر النيل يؤكد دعم وتشجيع وزارته لمسار تاج الحافظين

اخر الاخبار

“”””””””””””””‘””””””””””””””””””

بربر: محمد فضل الله شاشوق

١٧ يناير٢٠٢٤م

▪️أكد الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف ، دعم وتشجيع وزارته لتجربة مسار تاج الحافظين، جاء ذلك لدى مخاطبته بمقر رياض ومدارس تاج الحافظين بمجمع الفاروق بمنطقة النبوية بمحلية بربر، ختام فعاليات مخيم معالجة القراءة والكتابة الأول من كتاب الخبرات على طريقة نور البيان، وذلك بحضور عددٍ من القيادات التنفيذية وقيادات التعليم بالولاية ومحلية بربر والأعيان والأسر الكريمة بمنطقة النبوية والقرى المجاورة.

وعبر الأخ وزير التربية والتعليم عن فخره واعتزازه بتجربة مسار تاج الحافظين واصفاً التجربة بالرائدة لجمعها بين العلمين الديني والدنيوي،ولدورها في تخريج الأبناء الذين يتحلون بالمُثُل والقيم الفاضلة المستمدة من القرآن الكريم.والذين ُيعَوِّل عليهم كثيراً لحمل الراية ليكونوا نواة لمستقبل السودان الذي ظلت تتكالب عليه الدول.

وقال الأستاذ أحمد حامد أن وزارة التربية والتعليم حريصةٌ على استمرار مسيرة تاج الحافظين واستمرار الدراسة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.وأعرب عن أمنياته بالنصر المؤذر للقوات المسلحة واستتباب الأمن في ربوع البلاد.

واستعرض الأستاذ حسن إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية بربر تجربة مسار تاج الحافظين في بعض الولايات ودورها الكبير في معالجة مشكلتي الكتابة والقراءة لدى التلاميذ والطلاب ، وشكر القائمين على هذه التحربة ، معلناً استعداد محلية بربر بالتنسيق مع إدارة التعليم بالمحلية لتهيئة كل السبل المتاحة من أجل إقامة المزيد من كورسات ومخيمات معالجة القراءة والكتابة للتلاميذ والطلاب بمدارس محلية بربر.

وعبّر الأستاذ الهادي العقيد محمد خالد، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بولاية نهر النيل عن شكره للأخ عمر الفاروق لإقامته لهذا المركز وتشجيعه لبرنامج مسار تاج الحافظين وشكر الأسر الكريمة التي دفعت بأبنائها للتعليم.

وأشار الأستاذ عز الدين هرون، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بمحلية بربر إلى أن تجربة مسار تاج الحافظين تعتبر انطلاقة وإسناد للتعليم وشكر القائمين على أمر هذا البرنامج وأكد دعم وتشجيع إدارته لكل البرامج التي من شأنها تقديم الإسناد للتعليم بمحلية بربر.

وقدم الأستاذ محمد عوض أحمد ابنعوف عضو اللجنة العليا لمسار تاج الحافظين بوزارة التربية والتعليم الاتحادية نبذة عن بداية انطلاقة برنامج مسار تاج الحافظين بولاية نهر النيل وقال إن مخيم الفاروق بالنبوية امتد لمدة شهر واحد تمت من خلاله معالجة مشكلة القراءة والكتابة للتلاميذ والتلميذات الذين كانوا لا يجيدون قراءة الحروف وذلك بعد إجراء امتحان قدرات لهم.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

إعلام وزارة التربية والتعليم.نهر النيل